034874339

قاعات و غرف المكتبة

:قاعتى اطلاع الطلبة وأعضاء هيئة التدريس
وهى تنقسم الى قاعتين الأولى لأعضاء هيئة التدريس والثانية للطلاب حتى يتمكنوا من الإطلاع الهادئ مع إمكانية استخدامها لأغراض أخرى (اجتماعات – ندوات – ورش عمل )

يقوم المسئولون بقاعة الإطلاع بإحضار الأوعية المطلوبة من قبل المستفيد ثم تسجيل بيانات الوعاء وبيانات المستفيد وتقديمه للمستفيد للإطلاع عليه وبعد الانتهاء من الإطلاع يتم إرجاعه لمسئول القاعة الذى يقوم بتسليمه إلى مسئول قاعة الحفظ لوضعه على الرف مرة أخرى .

يقوم المسئولين بقاعة الحفظ بتسجيل الأوعية فى السجلات عند وصولها إلى المكتبة ثم عمل كروت الفهرسة الخاصة بكل وعاء و تنظيمها وترتيبها على الأرفف فى أماكنها وفقا لخطة التصنيف المتبعة بالمكتبة لسهولة الوصول إليها عند طلب المستفيد لها.

يتم عمل كروت الفهرسه الخاصة بالرسائل العلميه وتم تحديث نظام الاسترجاع عن طريق عمل فايل كامل PDF ويتم تحديثه كل فترة كقوائم ببليوجرافيه لإسترجاع الرسائل العلميه الماجستير والدكتوراه اما الكتب فيقوم الطالب بإسترجاعها على الرف مباشرة مقسمه بالأقسام وحركة كل كتاب.

تقوم غرفة التصوير بتقديم خدمات التصوير ونسخ اجزاء من الرسائل على CD والطباعة على الورق لمترددى المكتبة وذلك طبقا للائحة المكتبات المنصوص عليها.

AR
×

Hello!

Click below to chat on WhatsApp

× للمساعدة